أعياد بيروت تنعي صباح فخري فنيّاً

Posted: August 14, 2013 in Articles

 

أهان مهرجان أعياد بيروت الفنان صباح فخري قبل أن يهين الجمهور الذي جاء لمشاهدته في حفل الثالث عشر من آب في أسواق بيروت التجاريّة، استغلّ المهرجان تاريخ الرجل وصورته وشهرته من دون أن يأخذ بعين الاعتبار سنّه وحالته الصحيّة فشكّل حفله صدمة للجمهور اللبناني والسوري والعربي الذي تقاطر لسماع ملك القدود الحلبيّة ينضح بروائعه.

 

كان صاحب يا مال الشام منهكاً كالشام وغير قادر على الوقوف ، لم يقوَ على الغناء فأحيى ابنه أنس فخري الحفل، استاء قلّة من الحضور وغادروا الحفل وبقي القسم الأكبر آملاً في شدّ الفنان السوري عزيمته والغناء، حتى استسلم الجمهور أخيراً واستمتع بأغاني الفنان بصوت ابنه الذي أحسن أداءها وأطرب الجمهور مع مشاركة بسيطة لوالده الذي لم يسعفه صوته إلا قليلاً ورقص أكثر ممّا غنّى وأمضى معظم الحفل جالساً على كرسي بجانب ابنه الذي يغني.

 

هل هكذا يكرّم المهرجان الرجل الذي دخل كتاب غينيس للارقام القياسية بعد أن غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا لمدة ثمانية عشر ساعة متواصلة؟ أما كان الأجدى بهم الإعلان عن أنّ أنس فخري هو الذي سيحيي الحفل مع حضور والده كضيف شرف؟ لماذا تاجر المرجان بإسم صباح فخري حتى نفدت بطاقات الحفل منذ الأيام الأولى لصدورها كي يفاجئ الجمهور أنّ الرجل لن يغنّي في الحفل؟

 

تبقى هذه الأسئلة برسم القيّمين على المهرجان الذي جاء متنوّعاً هذا العام ليقع في مطبّ عدم الاحترافيّة والمتاجرة باسم فنان عظيم وغشّ الجمهور.

 عن موقع جريدة الأخبار:

sabah fakhri(2)

صباح فخري كما بدا في الحفل

https://www.al-akhbar.com/node/188920

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s