اللهم شماتة

Posted: December 20, 2010 in Articles, Politics

إنتهت معركة الحكومة المصرية الشرسة على منصب مدير عام اليونيسكو, بخسارة فاروق حسني في الجولة الأخيرة وفوز الدبلوماسية البلغارية ايرينا بوفوكا.

حسني الاتي من بلاد القمع والذل والفوضى والتعذيب وانتهاك حقوق الإنسان, الاتي من حكومة الفساد والمحسوبية والدكتاتورية والظلم.

وحسني هذا للذي لا يعرفه هو وزير الثقافة المصري الذي لا يتقن اللغة الإنكليزية, والذي مارس في عهده في وزارة الثقافة المصرية ابشع انواع القمع الفكري والثقافي والفني عبر تشديد الرقابة على كافة الاعمال الثقافية وعلى الصحافيين والمدونين والكتاب في بلاده.

وهو الذي وصف المحجبات بالرجعيات, والذي كان يكتب التقارير في الطلبة المصريين الذين يدرسون في باريس عندما كان  يعمل ملحقاً ثقافياً في السفارة المصرية هناك, والذي حصل في عهده حريق قصر الشعب الذي ذهب ضحيته نحو 50 مبدعاً وناقداً مسرحياً, وفي عهده فضائح بالجملة عن من تشويه للاثار المصرية وسوء ترميمها وتعهيد مواقع اثرية لكبار التجار ورجال الاعمال لإقامة الابراج والمولات.

وهو الذي إعتذر لإسرائيل علنا على تصريحاته المتعلقة بحرق الكتب الإسرائيلية, والذي سمح بترجمة كتب أموز عوز الإسرائيلي الى العربية, والذي أقر مشروع ترميم الاثار اليهودية في مصر, كل ذلك كي تصفح عنه إسرائيل وأميركا ولا تقفان في طريق ترشيحه, ولكن إسرائيل واميركا نفسهما هما اللتان اسقطتا حسني بالضربة القاضية (29 مقابل 31 صوت).

فلنسعد بخسارة الوزير, ليس شماتة بالشعب المصري, ولكن شماتة بمن ذلوا انفسهم وطأطؤا رؤوسهم من اجل الفوز بهذا المنصب, شماتة بالنظام الذي قدم الغالي والنفيس, من حصار غزة  وخطوات التطبيع مع إسرائيل الى إقامة موائد الإفطار لسياسيي إسرائيل, وتبني السياسة العدائية ضد إيران, وتقديم المساعدات المصرية من اجل (ما يسمى ب) عملية السلام.

فبهذا النظام, وب(فاروق) حسني وحسني (مبارك) اللهم شماتة, شماتة, شماتة…

 

وائل قبيسي

23 أيلول ٢٠٠٩

Advertisements
Comments
  1. Z S says:

    what is wrong in translating books, no matter who wrote them, it is of high importance that we are exposed to other cultures!!!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s